محمد باحفين / سيئون

دشنت بكلية البنات بسيئون التابعة لجامعة حضرموت برنامج المهارات المساعدة لطالبات الكلية الممول من مؤسسة آفاق للتنمية بحضور مدير عام مديرية سيئون المهندس/ عمر عبيد باعارمة وعميد كلية البنات الاستاذ الدكتور/ محمد عاشور الكثيري والمدير التنفيذي لمؤسسة آفاق للتنمية الاستاذ/ ايمن بن عبيدالله.

ويأتي هذا البرنامج لتدريب وتأهيل وتعزيز مهارات الطالبات في ثلاث دورات تنموية لتطوير القدرات وتحسين مخرجات الكلية.

وفي حفل افتتاح البرنامج الذي عقد في القاعة الكبرى بكلية البنات تحدث عميد الكلية الاستاذ الدكتور/ محمد عاشور الكثيري عن سعادته بتدشين هذا البرنامج لما له من فائدة كبيرة ستعود للطالبات مؤكداً "أن مؤسسة آفاق للتنمية حريصة كل الحرص على دعم الكلية في مختلف الشؤون وإعداد مذكرة لعدد من البرامج الميدانية التطبيقية لتسهيلها ."

وكذا بعث العميد رسالة إلى مدير مديرية سيئون للتعاون من قبل السلطة المحلية لتذليل المصاعب في كلية البنات من الضيقة المكانية في القاعات و المتابعة في حل مشكلة ضعف الكهرباء بالكلية التي اعاقت تشغيل التكييف في القاعات الدراسية.

  ومن جانبه اشاد مدير عام مديرية سيئون المهندس/ عمر عبيد باعارمه بالدور الكبير الذي يقوم به عميد الكلية من جهود من أجل تحسين المخرجات والعمل على التمكين بالمهارات وقدرات الطالبات في مختلف الجوانب.

مؤكدا على أهمية الاهتمام بالتنمية وتطوير القطاع النسوي واكسابهن مهارات جديدة تساعد على نهضه وبناء الوطن .

ودعا الطالبات الى التقديم في عضوية مؤسسة الصندوق الخيري للطالبات المميزات والمتفوقات ليحصلن على دعم شهري يحسن وضعهن المعيشي .

وفي كلمته اشار المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق للتنمية الاستاذ أيمن بن عبيدالله ان الشراكة مستمرة بين الكلية والمؤسسة لضمان جودة المخرجات والمشاركة في صنع المستقبل.

حيث يشارك في برنامج المهارات المساعدة لطالبات كلية البنات كلا من الدكتور/ عادل باحميد والاستاذ/ عمر بارجاء والاستاذ/ خالد جود.

حضر الافتتاح أمين كلية البنات الاستاذ/ سامي بازهير ورئيس قسم الدراسات الاسلامية بالكلية وعدد من الاساتذة والطالبات. 

 Thumbnail _كلية3Thumbnail _كلية4Thumbnail _كلية6Thumbnail _كلية7Thumbnail _كلية 6