إعلام الجامعة / أشرف باجبير – تصوير رشيد بن شبراق

نظم المجلس الطلابي بكلية التمريض بجامعة حضرموت بقاعة د. علي هود باعباد للمعارض والمؤتمرات برئاسة الجامعة وبرعاية كريمة من أ.د. محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت الحفل التوديعي للدفعة السادسة لخريجي كلية التمريض بحضور الأخوة / أ.د. عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية و د. نوال سعيد بانافع عميد كلية التمريض و د. عبدالله بن غوث المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ، وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أكد نائب رئيس جامعة حضرموت إلى أن كلية التمريض تعد من الكليات النوعية بالجامعة  وأول كلية للتمريض بالجمهورية اليمنية تمنح درجة البكالوريوس في التمريض مشيراً إلى أن مهنة التمريض يحتاج إليها كافة المرافق الصحية لتقديم الخدمات الإنسانية للمرضى بالمستشفيات والمرافق الصحية لافتاً أن هذا النجاح الذي يحققه الطلاب الخريجون يأتي نتيجة للجهد المبذول لسنوات الدراسة التي مضت عليهم بدعم من  أولياء أمورهم  الذين ضحوا من أجلهم لنيل هذا التخرج وأشار الدكتور بابعير بأن هذا النجاح ليس نهاية المشوار بل مواصلته إما للدراسة العليا أو العمل في المرافق الصحية داعياً الطلاب الإخلاص بالمهنة الصحية واحترامها من أجل خدمة المجتمع متمنياً لهم التوفيق والنجاح لمستقبلهم القادم .

من جهتها أشارت الدكتورة / نوال سعيد بانافع عميد كلية التمريض إلى أن كلية التمريض تودع 60 طالب وطالبة من خريجي الكلية في هذا اليوم البهيج الذي تمناه الطلاب طويلاً  وقالت أن العالم كله يحتفل باليوم العالمي للتمريض سنوياً لأهمية هذه المهنة الإنسانية داعياً الطلاب الخريجون بأن ينالوا شرف الأمانة لمهنة التمريض نصب  أعينهم  وتحمل أعبائها للمساهمة في تطوير خدمات القطاع الصحي مؤكدة بأن كلية التمريض تعتبر أول كلية باليمن تمنح شهادة البكالوريوس في مجال التمريض مقدمة التهاني والتبريكات  للخريجين من الطلاب على نيلهم درجة شرف التخرج للعام الجامعي 2013ـ2014م .

كما ألقيت بالحفل كلمة المجلس الطلابي بكلية التمريض ألقتها الطالبة / سوسن سالم الرامي أشارت خلالها بأن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت يطفئ شمعته الثالثة من عمر الاتحاد من أجل تبادل الأفكار والآراء ومتابعة حقوق الطلاب المشروعة وتقديم النصائح وأكدت أننا سنواصل مسيرتنا في الاتحاد الطلابي نحن ومن بعدنا من الطلاب شاكرة مؤسسة متطوعون على دعمها لحملة تشجير الكلية وكل المساهمين في إنجاح حفل توديع الدفعة السادسة لكلية التمريض .

كما ألقين كلمة الخريجون ألقاها الطالب/ حسن سالم بن شهاب عبر فيها عن شكرهم وامتنانهم للكلية التي احتضنتهم على مدى أربع سنوات مضت وستظل ذكرياتها في قلوب الطلاب الخريجون  وقدم بن شهاب الشكر والتقدير لأساتذة الكلية الذين بذلوا جهودهم وسهروا الليالي من أجل الطلاب خلال سنوات دراستهم الجامعية وهو فخراً للكلية والجامعة تخرج الدفعة السادسة من طلابها التي تعتبر أول كلية للتمريض في اليمن بأكمله داعياً المرافق الصحية والمستشفيات الاهتمام بالخريجون  وتوفير لهم فرص عمل والاستفادة من قدراتهم لتخفيف الآم المرضى وتقديمهم خدمة إنسانية  للمرضى بالمجتمع  .

كما أعلنت منظمة حضرموت الصحية عن تقديمها 15 ـــ 20 منحة تدريبية للطلاب الخريجون من الدفعة الخامسة والسادسة في مدينة فهد الطبية بالمملكة العربية السعودية  .

وتخلل الحفل فقرات إنشاديه  فرائحيه لعدد من المنشدين وزهرات روضة شحير ورقصات غنائية  وأوبريت كلية التمريض وتقديم عرض بروجكتر يحكي معاناة الطلاب أثناء الدراسة بمناسبة توديع الدفعة السادسة لكلية التمريض .

وفي ختام الحفل  قام نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ.د. عبدالله بابعير و د. عبدالله الحنشي نائب عميد كلية التمريض وخالد بازفين رئيس القطاع الصحي بهيئة تطوير  خيلة بقشان ومدير مستشفى  بابكر الخيري الداعم الرئيسي للحفل ورئيس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت الطالب سالم أحمد المشجري  بتكريم اللجنة التحضيرية للحفل والطلاب الخريجون والأوائل والجهات المساهمة والداعمة للحفل وتكريم المجلس الطلابي بالكلية وأعضاء هيئة التدريس والأساتذة بكلية التمريض وتسليمهم شهادات تقديرية عرفاناً لجهودهم في خدمة الطلاب

حضر الحفل الأخوة / د. رياض الجريري نائب مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت و د. عوض عصب عميد كلية العلوم الإدارية و د. عبدالله الحنشي نائب عميد كلية التمريض لشؤون الطلاب وخالد بازفين رئيس القطاع الصحي بهيئة تطوير خيلة بقشان والطالب علي مبخوت بلعبيد الأمين العام للاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت وعدد من الأساتذة والأكاديميين والطلاب وأولياء أمور الطلاب الخريجون . 

DSC_5315

DSC_5307

DSC_5262

DSC_5098

DSC_5504