إعلام الجامعة / أشرف باجبيرـ تصوير علي بن دهري 

 

نظمت كلية التمريض بجامعة حضرموت برعاية كريمة من أ.د. محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بالتنسيق مع مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بتمويل من مؤسسة العون للتنمية ( الندوة التقويمية الأولى لبرنامج كلية التمريض ) بحضور الأخوة / أ.د. عبدا لله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ود. أحمد سهل وحدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأ.د. عبدا لله عيظة باحشوان مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة وفي الجلسة الافتتاحية للندوة الذي بدأت بايآت من الذكر الحكيم أكد أ.د. / عبدا لله بابعير نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بأن جامعة حضرموت وضعت قدميها في طريق الجودة والاعتماد الأكاديمي بعد توقيعها الاتفاقية مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة باليمن لتطوير البرامج الأكاديمية لجامعة حضرموت مشيراً إلى أنه تم اختيار خمس كليات ( الهندسة ـ الطب ـ التمريض ـ البيئة ـ العلوم ) بهدف تقويم البرامج الأكاديمية لكليات الجامعة لافتاً بأن الاعتماد الأكاديمي يعتبر ضرورة ملحة في مختلف المؤسسات التعليمية وقال نائب رئيس جامعة حضرموت أنه استشعاراً من الجامعة فقد بادرت رئاسة الجامعة لعقد الورشة الأولى لبرنامج التمريض داعياً المؤسسات التعليمية والعلمية التنموية إلى دعم تقوية وسد النقص الموجود في برنامج كلية التمريض سعياً نحو تطوير ها لتكون منافسة في الأسواق المحلية والخارجية متمنياً التوفيق والنجاح لكلية التمريض وبقية الكليات التي يشملها برنامج التقويم الأكاديمي بالجامعة . 

من جانبها أشارت الدكتورة / نوال سعيد  بانافع عميد كلية التمريض إلى أن تنظيم الورشة يأتي ضمن أنشطة مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة للكليات الخمس في الصرح العلمي الكبير لبرنامج الجودة الذي يهدف إلى تحليل واقع برنامج التمريض منذ التأسيس للوصول للاعتماد الأكاديمي مشيرة أن استراتيجية الكلية هي الارتقاء الدائم لبرامج القطاع الصحي لتخريج كوادر متخصصة في مجالات التمريض وأكدت بانافع أنه استشعارا من جامعة حضرموت بأهمية التمريض فتحت الجامعة أول برنامج يمنح درجة البكالوريوس في علوم التمريض في حضرموت كأول كلية للتمريض في الجمهورية اليمنية لتعريف المجتمع بأهمية وأهداف وسمو المهنة الصحية الخاصة لتقديم خدمات صحية للمرضى بحضرموت .

كما ألقيت كلمة لمؤسسة العون للتنمية ألقاها الأستاذ / عبد اللاه بن عثمان مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة أكد خلالها أن برنامج التقويم للبرامج الأكاديمية بجامعة حضرموت يعتبر من البرامج الذي تبنتها المؤسسة لدعم الجامعة ومعاملها لتحسين وتطوير البنية التحية لجامعة حضرموت  بهدف الارتقاء بالمنتج العلمي للجامعة وتحسين مخرجاتها لوضع خارطة الطريق للبرامج العلمية القادمة .

بدوره أشار الدكتور/ عبدا لله  عيظة باحشوان مدير مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن الخطة التنفيذية لمركز التطوير الأكاديمي التي تضم خمس كليات لمعالجة اختلالات البرامج الأكاديمية وتقويمها و تحسين البرامج العلمية والأكاديمية وتطويرها للمرحلة القادمة .

حضر الافتتاحية الأخوة / د. عبدا لقادر بايزيد رئيس نقابة هيئة التدريس ومساعديهم  د. عوض عصب عميد كلية العلوم الإدارية ود. سالم ربيع بازار عميد كلية العلوم البيئية والإحياء البحرية ومحمد بازهدة  مدير عام المعهد الصحي بحضرموت وعدد من الأساتذة والاكاديميين وأعضاء هيئة التدريس والممرضين وطلاب الكلية .

 DSC_0002

DSC_0008

DSC_0042