الحصول على شهادة الثانوية العامة قسم علمي بنسبة مئوية لا تقل عن ( 75%) .

اجتياز اختبار القبول الذي يتم اعداده من قبل الجامعة وتعطى الأولوية للطلاب الذين تحصلوا على اعلى الدرجات حسب الطاقة الاستيعابية لكل عام جامعي.

متطلبات الحضور وإكمال البرنامج :

- تقوم الدراسة على  أساس الانتظام ويحرم الطالب من دخول الاختبار النهائي إذا قلت نسبة حضوره عن 75 % من المحاضرات النظرية والدروس العملية لكل مقرر بحسب الخطة الدراسية ويعتبر الطالب الذي حرم من دخول الاختبار النهائي بسبب الغياب راسبا في المقرر.

- ينتقل الطالب الى المستوى التالي اذا كان ناجحا في جميع المقررات

- يجوز للطالب الانتقال إلى مستوى أعلى بثلاثة مقررات وفي كل الأحوال لا يكون الانتقال من مستوى إلى آخر إلا في نهاية العام الجامعي.

- الطالب المنقـول إلى المستـوى الأعلى بمقـررات وفـق المادة (64)  مـن لائحة شئون الطلاب  تكتب لـه بـدلاً عـن التقديـر كلمـة (منقول). ويذكر عدد المقررات المتبقي بها.

- الطالب الذي رسب في اكثر من ثلاث مواد يعيد السنه ويكتب له بدلاً عن التقدير عبارة (باق للإعادة) ويذكر عدد المقررات المتبقي بها.

- إذا نجح الطالب في مقرر ما بعد اختباره للمرة الثانية أو أكثر فترصد له الدرجة الصغرى للمقرر (50%) ، ويكون تقديره مقبولا، أما الطالب الغائب بعذر مقبول أو الموقف قيده فترصد له الدرجات التي حصل عليها كاملة.

- يقدر نجاح الطالب للحصول على درجة البكالوريوس والليسانس بإحدى  التقديرات الآتية:-

-    ممتاز.       جيدجد       جيد//.       مقبول.

- يمنح الطالب عند تخرجه مرتبة الشرف وفق القواعد الآتية:-

- إذا حصل على تقدير جيد جداً على الأقل في جميع المستويات الدراسية، وألاّ يكون قد حصل على تقدير مقبول في أي من مقررات التخصص بدءاً من المستوى الأول وحتى المستوى النهائي.

- ألاً يكون قد رسب أو حُرِم أو غاب بدون عذر مقبول في أي مقرر دراسي خلال مدة دراسته بالجامعة.

-  أن يكون قد أكمل متطلبات التخرج خلال الحد الأدنى لسنوات الدراسة (4سنوات) مالم يكن قد أوقف قيده أو غاب بعذر مقبول وفقاً لما ورد في هذا النظام.

- ألا يكون قد صدرت ضده أية عقوبة تأديبية.