فلسفة الكلية:

تعتمد فلسفة الكلية على المنظور والفلسفة والسياسات الصحية المتبعة في اليمن، وتعكس القيم والتوجهات التي تؤمن بها القيادة الصحية في البلاد.

فلسفة الكلية قائمة على إيمان القائمين على تعليم التمريض في اليمن بأن أفراد المجتمع لهم الحق الكامل في الحصول على الرعاية الصحية العالية الجودة والعيش والتنعم بصحة وعافية، ولتحقيق ذلك تنتهج الكلية الفلسفة التي تشتمل على الآتي:

1. يرتكز المنهج على مبادئ تحسين صحة المجتمع والوقاية من الأمراض من خلال تخريج كوادر تمريضية قادرة على تقديم الخدمات بمستوى عالي من الكفاءات العلمية والعملية المبنية على نتائج البحث العلمي والبراهين والتي تضمن تلبية احتياجات الأفراد والأسر والمجتمع.

2. يعتمد البرنامج على روح المشاركة الفاعلة من قبل المريض وأسرته والمجتمع في عملية تعزيز وتطوير الصحة وأن للمستفيدين من الخدمة الصحية الحق في اختيار أساليب الرعاية والعلاج المناسبين، ولهذه القرارات كل التقدير والاحترام من قبل الفريق الصحي.

3. يؤمن الممرض بخصوصية الأفراد وضرورة تلبية الاحتياجات الجسمية والنفسية الاجتماعية والروحانية عند تقديمه للرعاية الصحية الشاملة والعادلة.

4. ينتهج الممرض العملية التمريضية كأسلوب في إيتاء الرعاية للمريض وتشتمل هذه العملية على التقييم والتشخيص والتخطيط والتنفيذ لرعاية تمريضية آمنة ذات جودة عالية.

5. يعد الطالب محور العملية التعليمية ويوجه من قبل أساتذة ذوى مهارات وخبرة في العملية التعليمية والتعلم.

6. تعتمد العملية التعليمية على تعزيز التفكير الإبداعي العملي والمنطقي وينتهج البرنامج نظام التعلم الذاتي وأسلوب حل المشكلات.

7. يعد البرنامج ممرضين ذوي ثقة عالية بالنفس ولديهم القدرة على التعامل الإنساني والعمل بروح الفريق المتعاون من خلال استخدام مهارات الاستماع والاتصال والتواصل.

8. ينمى المنهاج لدى الطلبة صفات القائد المبتدئ الناجح ومبادئ الإداري الحكيم والسليم في مواقع العمل المختلفة.

9. يعتمد المنهاج على اللائحة الأخلاقية المستمدة من الدين الاسلامي الحنيف والقيم الإنسانية في توصيل المعارف والمهارات والتعامل مع الطلبة، والتي تتضمن السرية والاحترام والكرامة والخصوصية والمحاسبة والمسؤولية المهنية.