شروط القبول بالأقسام العلمية للكلية:-

استندت اجراءات القبول للعام الجامعي 2012/2013م وفقاً للشروط والنسب التي أقرها مجلس الجامعة في دورته لشهر يونيو2012م ، وعليه يشترط في الطالب الراغب في الالتحاق بالأقسام العلمية للكلية أن يكون:

- ناجحاً في الثانوية العامة (القسم العلمي) بنسبة نجاح لا تقل عن 70%  بنظام القبول العام.

- أن يكون لائقاً صحياً.

- أن يقدم الوثائق الثبوتية المطلوبة التي تحددها الإدارة العامة للقبول والتسجيل بنيابة شئون الطلاب بالجامعة.

- أن يدفع رسوم القيد والتسجيل المقررة وفقاً لنظام الالتحاق بالجامعة.

- أن يلتزم بالشروط والمتطلبات التي حددها النظام الموحد لشؤون الطلاب بالجـامعـات اليمنية (الحكومية)  والمشار الى اهمها في المواد القانونية الآتية:-

 مادة (7): مع مراعاة شروط ومتطلبات القبول الخاصة بكل كلية وأحكام هذا النظام يشترط لقبول الطالب بإحدى كليات الجامعة الشروط الرئيسية الآتية:-

أ‌-     أن يكون حاصـلاً على شهـادة الثانويـة العامـة أو ما يعادلها.

ب‌- أن يكون عام الحصول على الثانوية ضمن الأعوام التي يقبل الحاصلون على مؤهلات الثانوية خلالها وبحيث لا يتجاوز خمسة أعوام.

ج‌-   أن يستوفي الطالب شروط التنسيق والقبول المحددة بالجامعة.

مادة (10): لا يجوز قبول الطالب في أي من كليات الجامعة وتخصصاتها إلا إذا كان قد درس في الثانوية العامة المواد المؤهلة للقبول بالكلية أو التخصص الذي يرغب الطالب الالتحاق به.

مادة (11): يشترط لقبول الشهادة الصادرة من خارج اليمن التصديق عليها من السلطات المختصة في بلد الإصدار وفي اليمن، وإخضاعها للمعادلة من لجنة المعادلات بالجامعة.

مادة (12): تسجيل الطالب:

      ‌أ-      يعد الطالب مسجلاً بالجامعة بعد استيفاء الوثائق المطلوبة وفقاً لشروط وضوابط القبـول ودفـع المبالـغ والرسوم المقررة ويمنح رقم قيد في الكلية المعنية.

    ‌ب-    يحفظ ملف الطالب في أرشيف التسجيل بالكلية أو الجامعة على أن يحتوي الملف على جميع وثائق القبول وتضاف إليه كل الوثائق المتعلقة بالطالب وأحواله الدراسية والمالية خلال مدة دراسته بالجامعة.