رؤية الكلية:

أن تكون مؤسسة تعليمية نوعية متميّزة في علوم البيئة والأحياء البحرية وتقنيات الأغذية ، تسهم في الارتقاء بالبحث العلمي وخدمة المجتمع.

 

رسالة الكلية:

إعداد وتأهيل كوادر بشرية ذات كفاءة علمية ومهنية في المجالات التخصصية بالكلية ، قادرة على المنافسة في سوق العمل ، وبناء شراكات مع المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية ذات العلاقة ، وإجراء الدراسات والبحوث التطبيقية المتميّزة للإسهام في خدمة البيئة والمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

 

الأهداف العامة للكلية:-

  1. 1.  اعداد كوادر بشرية مؤهلة علمياً وفنياً تسهم في تلبية حاجة المجتمع والبيئة من الكوادر المتخصصة القادرة على تطوير القطاعات الاقتصادية ذات العلاقة بالموارد البيئية واستدامتها ، وتنمية الثروة البحرية وتطويرها ، وتقنيات الصناعات الغذائية والسمكية.
  2. 2.  المواكبة المستمرة للتطورات العلمية الحديثة لبرامج الأقسام العلمية بما يسهم في تعزيز المهارات العلمية والتطبيقية لخريجي الكلية ، وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.
  3. 3.  رفع الكفاءة العلمية للطلاب وتنمية قدراتهم الذهنية والبحثية وتشجيعهم على التفكير العلمي الناقد وامتلاك مهارة البحث العلمي.
  4. 4.  الارتقاء بمستوى البحث العلمي في التخصصات العلمية بالكلية من خلال تعزيز وتطوير إمكاناتها وبما يؤدي لرفع مستوى مخرجاتها.
  5. 5.  خدمة المجتمع والإسهام في حل مشكلاته من خلال تقديم الاستشارات والدراسات والبحوث.
  6. 6.  تحسين جودة التعليم من خلال عملية التقويم المستمر للبرامج العلمية بالكلية بما يؤهل تلك البرامج للحصول على الاعتماد الأكاديمي.
  7. 7.  تعزيز التعاون العلمي والفني مع المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية المناظرة.