أنشطة الكلية :

تقوم الكلية بعدة أنشطة علمية وثقافية ورياضية منها:

الندوات والمؤتمرات و ورش العمل:

يعد البحث العلمي من أهم الأهداف التي نص عليها قانون الجامعات اليمنية ورغم محدودية الإمكانيات المتاحة للبحث العلمي إلا أن كلية العلوم التطبيقية تبذل قصارى جهدها في القيام بدورها في هذا الجانب، فقد أقامت الكلية الندوات والورش العلمية كما شارك أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية في الكثير من المؤتمرات والندوات المحلية والخارجية.

عقدت في رحاب الكلية ندوة حول أوضاع النخيل عام 1998م وشاركت الكلية بفعالية في التحضير لمؤتمر العمارة الطينية والذي عقد بمدينة سيئون عام 2000م. كما نظمت الكلية ورشة العمل العلمية حول الآفاق المستقبلية المقترحة لنشاط مركز العمارة الطينية بناءً على توجيهات رئاسة الجامعة في نهاية عام 2002م.

أقامت الكلية ندوة نحل العسل وشجرة السدر والتي عقدت عام 2001م وتميزت بمشاركة عربية وأقليمية حيث شارك فيها باحثون من مصر، السعودية، سوريا، السودان والعراق والمنظمة العربية للتنمية الزراعية وكليات الزراعة بالجامعات اليمنية والمراكز البحثية الزراعية والمؤسسات الزراعية المختلفة وقد نظمت الكلية العديد من ورش العمل وحلقات النقاش والتي كان من أبرزها ورشة العمل المشتركة مع جامعة رستول الألمانية عام 2002م وورشة العمل نحو إيجاد تشريع لحماية النخيل 2003م وورشة العمل حول الإصلاح الاقتصادي والإداري والمالي بالجمهورية اليمنية إلى جانب تنظيم وإدارة ندوات السلطة المحلية والندوات المرافقة لمهرجانات النخيل. وللكلية دوراً بارزاً في التحضير لمؤتمر العلوم السادس والذي نظمته مؤسسة البحث العلمي اليمنية بمدينة سيئون عام 2003م من خلال التحضير للمؤتمر ومشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في اللجان الرئيسية والفرعية للمؤتمر.

توثيق النشاط البحثي والمطبوعات العلمية:

سعت الكلية دوماً إلى توثيق نشاطها البحثي فبتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية مشكورة تم إصدار كتاب ندوة العسل وشجرة السدر كأحد المطبوعات العلمية للمنظمة العربية. وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت والصحراء تمت طباعة أدبيات ورشة العمل حول الإصلاح الإقتصادي والإداري والمالي لدولة الوحدة اليمنية. وضمن فعاليات مهرجان النخيل الرابع طبعت أدبيات ورشة العمل حول آفات النخيل والسدر. وقد أخرجت الكلية 4 أعداد من مجلة المترجم إذ قامت الكلية بإنشاء فريق الترجمة كنشاط مشترك بين كلية العلوم التطبيقية وكلية التربية وقد أقيمت عدة أنشطة ضمن هذا الإطار منها ورشة عمل حول الترجمة بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم، دورات في مجال استخدام الحاسوب في الترجمة وشارك الفريق بورقة علمية في الندوة العلمية التي المركز العربي للتعريب والترجمة وحصلت الكلية من المركز العربي على ضوء هذا النشاط على العديد من المطبوعات العلمية القيمة والتي تم توزيعها على كليات الجامعة حسب تخصصاتها. وفي مطلع عام 2004م حولت قيادة نشاط الفريق إلى الأخوة بكلية التربية – سيئون وتم إصدار اعدد الخامس من مجلة المترجم.