أسبوع الجودة في الجامعة:

لقد حدد مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ان تكون جامعة حضرموت هي الجامعة الثانية  لإقامة أسبوع الجودة فيها, حيث اقيمت العديد من الدورات التدريبية وورش العمل شارك فيها رئيس وأعضاء المجلس وكذلك كلية الطب في الجامعة من خلال تقديم تجربة الكلية في التقويم الذاتي كأول كلية جامعية في اليمن.

وكذلك تم توقيع اتفاقية بين المجلس والجامعة على البدء بالتقويم الذاتي لكليتي الهندسة والطب.

 لقد تضمن برنامج أسبوع الجودة بالمركز عقد ورش عمل ودورات خاصة بلجان الجودة بالكليات على مستوى رؤساء وأعضاء لجان الجودة ... مما ساهم في وضع اللبنات الأساسية لمفهوم الجودة مع العمل على الاستفادة من تجارب الاخرين وعكسها بما يتناسب مع البيئة والظروف الحالية لجامعة حضرموت من خلال تكثيف اللقاءات التشاورية مع لجان الجودة بالكليات وكذا وضع الخطط ومناقشتها والحصول على أفضل الحلول الممكنة لتحسين جودة مخرجات التعليم الجامعي ولقد تم استعراض تجربة كلية الطب والتعرف على حيثيات هذه التجربة ( الصعوبات – الفرص – آلية العمل ... ألخ )

كما تم التعرف على معايير وأسس الاعتماد الاكاديمي وما يمثله من أهمية في رقي الجامعات وكيفية الحصول عليه والجهات المانحة له .. كما تم عرض بعض تجارب بعض الجامعات الأقليمية والدولية وعرض الفوارق بينها , وكيفية الاستفادة من تجارب الاخرين في هذا المجال بما يتناسب مع الوضع الراهن .. .. كما تم تنفيذ ورشة عمل حول مخرجات التعليم للبرامج الاكاديمية من خلال الربط بين رؤية الجامعة ورسالة الكلية والبرنامج وأثرها على مخرجات التعليم الجامعي. قدمت العديد من النقاشات حول هذه المفاهيم ساهمت في أثراء هذه الفعالية وحصول الحاضرين على أكبر قدر من الاستفادة .. تخلل هذا الاسبوع تكريم مؤسسة العون للتنمية كجهة رئيسية داعمة لنشاط المركز وكذلك مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي

وشمل برنامج أسبوع الجودة المواضيع المدرجة في الجدول أدناه.

تقويم