سيئون / محمد باحفين / 2 ديسمبر 2014

 

أقامت جمعية اللغة العربية في قاعة الصبان بكلية التربية بسيئون التابعة لجامعة حضرموت صباح اليوم ندوة مناقشة كتاب "قطوف فقه اللغة" لدكتور زيد بن محمد الرماني.

وقد افتتح الندوة الدكتور حسن بن سميط، وناقش الكتاب كلاً من الدكتور علي حسن العيدروس والأستاذ علي بن أحمد بارجاء والاستاذ علي بن يوسف عثمان من أساتذة الهيئة التدريسية بالكلية وعدد من المهتمين بالثقافة والفكر من طلبة وطالبات كلية التربية بسيئون .

دارت المناقشات حول أهمية الكتاب والفائدة العامة منه ومضمونة ومنهجية الكتاب ومعلوماته وهوامشه وحاشيته والمراجع والمصادر التي فيه .

وكانت تساؤلات وتعقيبات الحضور حول ما إذا كان الكاتب تطرق إلى  "الفوائد العامة" للباحثين عن المعلومة وأيضاً لماذا اهداء الكاتب كتابه لجامعة الملك سعود ، ولماذا لم يهديه إلى النقاد ، وما مغزى عنوانه ؟

وفى سياق الرد والتواصل مع تعقيبات الحضور رد الدكتور بن سميط والدكتور العيدروس والاستاذ بارجاء على جميع تساؤلات وتعقيبات الحضور.  

واختتم  رئيس الجمعية الطالب عمر سالم بن هشلان الندوة بنصائح للطلاب الحضور حثهم على حضور مثل هذه الندوات وأهميتها في تعزيز المدارك الفكرية التي تساعد في تنمية الثقافة والفكر لدى الطالب الجامعي وتطويره.

ومما يجدر ذكرة أن جمعية اللغة العربية عقدت عدة ندوات في مناقشة العديد من الكتب الثقافية والعلمية بحضور أبرز اساتذة اللغة العربية بالكلية. والجمعية يراسها الطالب عمر سالم بن هشلان وبأشراف الأستاذ ابوبكر علي باجسير .

IMG_9216IMG_9218IMG_9220