عقدت بمركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة صباح اليوم الأحد 8/6/2014م ورشة عمل مقترح برنامج ماجستير قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة حضرموت بحضور الأخوة / أ.د. محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة و أ.د. عبدا لله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية و د. أحمد سهل وحدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي و د. رائد صالح باطحان عميد كلية العلوم و د. عبدا لله عيظة باحشوان مدير مركز التطوير الأكاديمي ، وفي الجلسة الافتتاحية للورشة الذي بدأت بآيات من الذكر الحكيم  أشار  رئيس الجامعة إلى أن هذه  الورشة جديدة لتوسيع برامج الدراسات العليا بالجامعة و تعتبر من أهم أهداف رئاسة الجامعة مشيراً بأن رئاسة الجامعة بادرت لتحقيق البنية التحتية للجامعة من خلال المعونة المقدمة من قبل الصندوق السعودي للتنمية وقال رئيس الجامعة أن جامعة حضرموت وقعت اتفاقية مع المجلس اليمني لضمان جودة التعليم العالي بالجامعات اليمنية مضيفاً إلى أن هذه  الورشة تأتي ضمن تطوير برامج جامعة حضرموت لتوسيع مساق الدراسات العليا الذي أصبح ضرورة ملحة للرقي بالتعليم الجامعي وأكد رئيس الجامعة  بأن قسم الفيزياء لديه كادر بشري من الأساتذة بالقسم  وهذا يعتبر من أهم حلقات النجاح  وقال سيتم الاستفادة من المعونة المقدمة من الصندوق السعودي وسيكون هناك نصيب من مخصصاتها للدراسات العليا متمنياً للورشة التوفيق والنجاح والخروج بنتائج وتوصيات هادفة لتحيق أهداف الورشة .

من جانبه أشار الدكتور / رائد صالح باطحان عميد كلية العلوم إلى أن هذه الورشة الثانية التي  تقيمها الكلية بعد ورشة الكيمياء لفتح برنامج الماجستير مؤكداً بأن قسم الفيزياء يعتبر من أعرق الأقسام بالجامعة الذي تم تأسيسه قبل 40 سنة بكلية التربية جامعة عدن وتعتبر خطوة جبارة لتوسيع مساقات الدراسات العليا  شاكراً جهود رئاسة الجامعة ومجلس الأمناء لإنشاء برنامج الماجستير بكلية العلوم .

بدوره أبدى الدكتور / سامي جمعان دريقان رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم على شكره وتقديره للحاضرين لتلبيتهم  للدعوة المقدمة من القسم والدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة لإقامة هذه الورشة وقال  أن قسم الفيزياء من أهم الأقسام بجامعة حضرموت لافتاً  بأن الورشة تأتي  لمناقشة البرنامج المقدم من القسم لمواكبة أخر التطورات في مجال علوم الفيزياء مشيراً إلى  أنه تم  تكليف لجنة برئاسة رئيس القسم لوضع اللمسات الأولى لمساق الماجستير في سبيل الرقي والتطور بالعملية التعليمية بالجامعة .

Dsc _0002 (1)

Dsc _0014

Dsc _0033